5 Easy Facts About العناية بالوزن بعد الولادة Described

Wiki Article

قد تتعرض الأم لتغيرات في قاع الحوض أثناء الولادة، ولعلاج هذه الحالة تنصح المرأة بما يلي:

استخدمي الأقراص أو المراهم المسكنة التي سيوصي بها طبيبك.

ينصح بممارسة المشي، وتمارين رفع الحوض، والأنشطة الهوائية، واستخدام كرة التمارين الرياضية،والسباحة، والتمارين الرياضية المائية بمجرد توقف النزيف، واليوغا.

كما نجد من ضمن أهم المعتقدات السائدة في المجتمع السعودي تجنب إرضاع الطفل أمام الآخرين لعدم الإصابة “بالعين” والحسد، كما يُتعارف بعد أتمام الأربعين تقديم أب الطفل لزوجته الوالدة هدية “طقم ذهب” تحت مسمى “الطلاعة” تهنئة له بسلامة زوجته وإستعدادًا لعودتها لمنزلها.

حسب وضع عنق الرحم والجنين عند الولادة. والطبيب المشرف هو اكثر واحد يمكن ان يقرر.

تذكري أن طلب المساعدة والتوجيه من المتخصصين في الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الاعتماد على شبكة الدعم، هو المفتاح لتجاوز فترة ما بعد الولادة بنجاح.

يسبب تقلص الرحم أثناء الولادة التشنجات والآلام، إن الألم ينحسر مع الوقت، ويفضل سؤال الطبيب عن الأدوية المسكنة للألم الآمنة أثناء الرضاعة.

ظهور علامات إصابة الجرح بعدوى، مثل: الألم، والقيح، والتورم، والاحمرار، وارتفاع درجة حرارة الجسم.

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

لأداء تمارين كيجل، تخيلي أنكِ تجلسين على كرة رخامية، وشدِّي عضلات القاع الحوضي كما لو كنت ترفعين الكرة الرخامية. استمري في هذه الحركة لمدة ثلاث ثوانٍ في كل مرة، ثم استرخي لمدة العناية بالوزن بعد الولادة ثلاث عدّات.

ولا يقتصر الأمر على أعراض التهاب الجرح، ولكن في حال تعرضتِ لنزيف (يمكنكِ الاستدلال عليه في حال احتجتِ لتغيير الفوطة بمعدل كل ساعة) أو في حال نزول تجلطات دموية، أو شعورك بالدوار أو حدوث إغماء مع حرارة مرتفعة يجب استشارة الطبيب فورًا، لذا من المهم عزيزتي أن تتابعي حالتكِ الصحية وتتناولي المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب بعد الولادة في مواعيدها المحددة، وتهتمي بنظافة الجرح لتتجنبي أي مضاعفات محتملة.

ولتخفيف الألم الناتج عن هذا الجرح وكيفية التعافي منه، إليك مجموعة من الخطوات التي تساعدك على العناية بالخياطة بعد الولادة الطبيعية.

اجلسي في حمام ماء دافئ وعميق بشكل كافٍ لتغطية الأرداف والفخذين لمدة خمس دقائق. استخدمي الماء البارد إذا وجدتِ أن مفعوله أفضل في تخفيف الألم.

يحتاج فقدان الوزن إلى تناول وجبات صحية ومتوازنة تشمل الفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة.

Report this wiki page